من المهم جدًا تحديث جميع برامج مكافحة الفيروسات بانتظام


من المهم جدًا تحديث جميع  برامج مكافحة الفيروسات بانتظام

من المهم جدًا تحديث جميع  برامج مكافحة الفيروسات بانتظام


تعد برامج مكافحة الفيروسات من أهم الطرق لحماية جهازك الشخصي من الفيروسات ، لذلك يجب تنزيلها وتحديثها بشكل دوري لحماية جهازك من الهجمات المتكررة ، حيث تقوم هذه البرامج بتنزيل تعريفات للبرامج الضارة على جهازك ، أثناء فحص ملفاتك بشكل دوري. لأي من هذه التعريفات. [1]
كيفية تحديث برنامج مكافحة الفيروسات

يمكنك تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك عن طريق الدخول إلى البرنامج والنقر فوق كلمة "تحديث" حتى يتم تحديث البرنامج وتجديده بانتظام ، أو باتباع إشعار بآخر تحديث للبرنامج على جهازك والنقر فوق السماح بالتحديث ، سيتم تحديثه تلقائيًا. [6]
يعد برنامج مكافحة الفيروسات ضروريًا ولكن ليس مطلوبًا أن يتم تحديثه باستمرار
خطأ.


يجب تحديث برامج مكافحة الفيروسات بانتظام للحماية من أحدث التهديدات والفيروسات المتقدمة. إذا لم تقم بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات بانتظام ، فسيكون من الصعب اكتشاف الفيروسات الحديثة ومواكبة تغييراتها المستمرة. يحدث في بيئة الكمبيوتر والإنترنت. [2]



ماذا تفعل برامج مكافحة الفيروسات

تحاول العديد من الشركات العالمية إعداد وإنشاء برامج مكافحة فيروسات ، وعلى الرغم من اختلاف البرامج عن بعضها البعض ، إلا أنها تؤدي جميعها نفس الوظائف وهي:

    يفحص الملفات والوسائط المختلفة بحثًا عن أي برامج ضارة أو فيروسات.
    جدولة عمليات الفحص ليتم تشغيلها تلقائيًا لك.
    قم بمسح ملفات معينة أو مسح كافة الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.
    إزالة وحظر البرامج الضارة التي تم العثور عليها.
    سيتم إعلامك إذا كنت تريد تنظيف بعض الملفات الموجودة لديك.
    أرسل بعض الإخطارات للحفاظ على جهازك نظيفًا وخاليًا من الفيروسات. [1]

فوائد برامج مكافحة الفيروسات


كجزء من تطور التكنولوجيا الضارة ، تحمي برامج مكافحة الفيروسات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المكتبية وكذلك الهواتف المحمولة الحديثة والهواتف الذكية وشاشات الكمبيوتر اللوحي من تهديدات الفيروسات الشائعة ، لذلك من المهم جدًا حماية ملفاتك وصورك الخاصة ووثائقك المهمة من التلف ، وتشمل مزايا برامج مكافحة الفيروسات الأخرى ما يلي:


يكتشف جميع أنواع الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج الفدية الحديثة.
    حظر وإزالة البرامج الضارة.
    حماية البيانات من السرقة ، مثل سرقة الهوية والاحتيال.
    يرسل برنامج مكافحة الفيروسات هذا أيضًا تحذيرات فورية قبل النقر فوق مواقع الويب والروابط الضارة.
    افحص الويب المظلم لاختراق البريد الإلكتروني.
    حماية الحسابات الشخصية والخاصة عبر الإنترنت وتشفير كلمات المرور.
    أرسل بعض الإرشادات لتجنب القرصنة أو انتشار الفيروسات على جهازك الخاص. [1]

يمنع برنامج مكافحة الفيروسات

البرمجيات الخبيثة.

يحمي برنامج مكافحة الفيروسات الأجهزة الإلكترونية (بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية الحديثة وما إلى ذلك) من البرامج الضارة وبرامج الفدية والعديد من الفيروسات المطورة حديثًا. [1]
أحد أسباب العدوى الفيروسية


    مرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة.
    جهاز تخزين قابل للإزالة.
    موارد الإنترنت غير الآمنة.


كما نعلم جميعًا ، تعد إصابة الكمبيوتر بالفيروس كابوسًا حقيقيًا لأصحاب الأعمال حيث يمكن أن تؤدي إلى فقدان بيانات العملاء وكذلك الأموال مما قد يؤدي إلى فقدان المصداقية كعلامة تجارية رائدة ، لذلك يجب الكشف عن أهم سبب للفيروس ولتجنب العدوى قدر الإمكان:

مرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة: غالبًا ما يرتكب بعض الأشخاص أخطاء أثناء فتح رسائل البريد الإلكتروني حيث تكون بعض رسائل البريد الإلكتروني مظللة وينقر الأشخاص عليها بدافع الفضول لمعرفة ما بداخل الرسالة.

هذا خطأ كبير وعندما تتلقى رسائل بريد إلكتروني من مصادر غير معروفة ، يجب ألا تضغط عليها لأن النقر على رسائل البريد الإلكتروني من مصادر غير معروفة سيجعلك تفقد بيانات الشركة وبيانات العملاء وجميع المستندات المهمة.

أجهزة التخزين القابلة للإزالة: تستخدم أجهزة التخزين القابلة للإزالة على نطاق واسع ، ولكنها ليست دائمًا صحية لأنها يمكن أن تحمل العديد من مخاطر انتشار الفيروسات ، ومن أمثلة هذه الأجهزة (بطاقة الذاكرة - أجهزة USB) ، وتشمل المخاطر احتمالية ما يلي: فيروس يصيب أي جهاز تستخدمه نتيجة لذلك ، ينتشر الفيروس ويصيب الشبكة بأكملها.


لذلك ؛ يجب فحص أجهزة التخزين المحمولة بانتظام لاكتشاف ما إذا كانت تحمل فيروسات ، وفي هذا الوقت ، يجب استخدام برنامج مكافحة الفيروسات للبحث عن البرامج الضارة.

مصادر الإنترنت غير الآمنة: تعد هذه المواقع والمصادر اليوم السبب الأكثر شيوعًا لانتشار فيروسات الكمبيوتر. إذا لم تكن حريصًا ، فسوف يصاب جهازك حتمًا بمجرد تنزيل ملف بسيط ، أو النقر فوق موقع ويب معين. [3]
ما هي طرق الوقاية من الفيروسات

    قم بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات.
    قم بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك.
    قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك.
    تأمين شبكتك الخاصة.
    تجنب النقر فوق أي روابط من مصادر غير معروفة.
    احفظ معلوماتك الشخصية.
    لا تستخدم شبكة Wi-Fi غير آمنة.
    استخدم كلمات مرور قوية.
    نسخة احتياطية من ملفاتك


تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات: من أولى الخطوات وأهمها في حماية جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك من الهجمات والفيروسات والبرامج الضارة تثبيت برنامج مكافحة فيروسات يمكنه اكتشاف البرامج الضارة وحظرها.


تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك: من المهم أيضًا تحديث برنامج مكافحة الفيروسات بانتظام لمواكبة آخر التحديثات والتطورات في البرامج الضارة ولإزالتها بسهولة.

تحديث نظام التشغيل الخاص بك: سواء كنت تقوم بتشغيل Windows أو Mac OS X أو Linux أو أي شيء آخر ، يجب عليك تحديث نظامك لمنع الهجمات الأمنية بسهولة والحفاظ على نظام تشغيل آمن تمامًا.

تأمين شبكتك الخاصة: عادةً ما تتصل مجموعة من أجهزة الكمبيوتر بالملفات عبر شبكة Wi-Fi ، لذا يجب استخدام كلمات مرور قوية وآمنة لضمان حماية الشبكة بشكل فعال.

تجنب النقر فوق الارتباطات من مصادر غير معروفة: أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لانتشار الفيروسات هو النقر فوق روابط غير معروفة ، أو فتح مرفقات بريد إلكتروني مشبوهة من مصادر غير معروفة أو مصادر غير معروفة. لذلك ، يرجى عدم النقر فوق أي روابط من مصادر غير معروفة. الروابط غير الآمنة بالنسبة لك.

حماية معلوماتك الشخصية: غالبًا ما يستخدم المتسللون البيانات الشخصية للوصول إلى ملفاتك الخاصة وكل ما يتعلق بك ، وسرقة هويتك وبيانات بطاقتك المصرفية والمزيد. لذلك ، بالإضافة إلى ضبط خصوصيتك ، تجنب تبادل إعدادات البيانات الشخصية مع الآخرين.

لا تستخدم شبكة Wi-Fi غير آمنة: تجنب شبكات Wi-Fi غير الآمنة ، لأن هذه الشبكات عادة ما تكون مفتوحة ، مما يعني أنها لا تتطلب كلمات مرور أو تشفير ، وغالبًا ما توجد في المقاهي والمطارات والمزيد.

استخدم كلمات مرور قوية: عند اختيار كلمات مرور لحساباتك الشخصية ، اختر كلمات مرور قوية ولا يسهل تخمينها ، وتجنب استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة ، حيث يسهل اختراق جميع الحسابات بمجرد معرفة كلمة المرور.

قم بعمل نسخ احتياطية من ملفاتك: من المحتمل أن يكون النسخ الاحتياطي لجميع ملفاتك هو الطريقة المفضلة لحماية بياناتك وتسهيل استردادها ، لذلك يجب عليك تنشيط ميزة النسخ الاحتياطي ، أو نسخ ملفاتك إلى محرك أقراص ثابت خارجي. [4]
كيف يمكنني حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بي من الفيروسات بدون برامج؟


يمكنك حماية جهازك من الفيروسات عن طريق تجنب النقر فوق أي روابط ومواقع ويب غير معروفة وعدم فتح مرفقات بريد إلكتروني من مصادر غير معروفة ، فهذه هي أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن أن تنتشر بها الفيروسات بسهولة إلى جهازك.

بالإضافة إلى ذلك ، نحمي حسابك الشخصي بكلمة مرور قوية ونستخدم شبكة Wi-Fi محمية بكلمة مرور أو تشفير خاص. [4]
ما هو أقوى برنامج مضاد فيروسات

    مجموع AV.
    نورتون.
    Bitdefender.

TotalAV: من مزايا برنامج TotalAV قدرته على إزالة الفيروسات وأحصنة طروادة وكذلك برامج التجسس وبرامج الفدية وغيرها بسرعة ، مع توفير تحديثات يومية ، وهي ميزة جيدة جدًا لمواكبة تطورات الفيروسات. فايروس. لتنزيل البرنامج يمكنك الضغط على هذا الرابط (TotalAV).


Norton: تم تصنيفه على أنه ثاني أفضل برنامج مضاد فيروسات لأنه يسهل الكشف عن الفيروسات بشكل فعال بالإضافة إلى حماية أسماء المستخدمين وكلمات المرور. لتنزيل البرنامج ، يمكنك النقر فوق هذا الارتباط (Norton).


Bitdefender: أيضًا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأنه أثبت كفاءته وقدرته الفائقة على اكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة ، بالإضافة إلى العديد من المزايا ، مما يجعله البرنامج المفضل لكثير من الأشخاص ، ولتنزيله يمكنك النقر فوق هذا رابط (Bitdefender). [5]

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال